نادي الهلال الطلابي في جامعة العين يعزز دور مؤسسات المجتمع في حماية أصحاب الهمم

ضمن أنشطة نادي الهلال الطلابي التابع لعمادة شؤون الطلبة وبالتعاون مع كلية القانون، أقيمت ورشة عمل بعنوان دور منظمات المجتمع المدني في حماية أصحاب الهمم، قدمها سعادة ماجد سلطان المهيري رئيس مجلس الإدارة - جمعية الإمارات للتوحد، وتحت إشراف الدكتورة علياء زكريا من كلية القانون في جامعة العين، وبحضور الأستاذ الدكتورة ابتهال أبو رزق- نائب رئيس الجامعة لشؤون التطوير والمتابعة، وعميد شؤون الطلبة- والتي رحبت في بداية اللقاء بالضيوف والحضور من الطلبة والمجتمع المحلي وشكرت نادي الهلال الطلابي على جهوده في تنظيم هذه الفعالية التي تخص شريحة مهمة من المجتمع.

بدورها تحدثت الدكتورة علياء زكريا رئيس لجنة أصحاب الهمم في كلية القانون عن دور القانون والتشريعات التي أقرتها دولة الإمارات في حماية أصحاب الهمم. ومن ثم قدم سعادة المهيري عرضا مفصلاً عن دور جمعية الإمارات للتوحد في رعاية هذه الشريحة المهمة منذ قدوم المريض للجمعية من حيث الكشف وتشخيص الحالة وكيفية التعامل معها وطرق علاجها، والأهم توعية الأهل بكيفية التعامل معهم ليكونوا سنداً ودعماً لجهود الجمعية في العلاج.

وقد دار حوار مثمر بين الطلبة من أصحاب الهمم في الجامعة وبين الضيوف عن حالاتهم واحتياجاتهم. كما شاركت في الحوار رئيس نادي الهلال الطلابي الطالبة فاخرة المنصوري حيث أكدت على دور نادي الهلال الطلابي التابع لعمادة شؤون الطلبة في رعاية فشة أصحاب الهمم وسعيهم لتقديم كافة أشكال الدعم الممكنة لهم. 

تنزيل


أخبار ذات صلة