كلمة العميد

 

تطرح كلية القانون في مقريها في العين وأبوظبي برامج أكاديمية متنوعة وذات جودة عالية. والبرنامج الرئيسي الذي تطرحه الكلية هو برنامج البكالوريوس في القانون. كما تطرح الكلية كذلك برامج ماجستير في القانون العام والقانون الخاص والعلوم الجنائية.

 

ولقد حصلت الكلية على الاعتماد من وزارة التربية والتعليم في عام 2007. وفي عام 2015 حصلت كلية القانون على الاعتماد الأكاديمي الدولي لبرنامج البكالوريوس في القانون من المجلس الفرنسي الأعلى لتقييم البحث والتعليم العالي (HCERES). ويسري هذا الاعتماد الأكاديمي الدولي لمدة 5 سنوات وبدون شروط. ويعتبر حصول كلية القانون على شهادة الاعتماد الأكاديمي الدولي نقلة نوعية هامة تجعلها في مصاف الكليات العربية وتثبت قدرة الكلية على تصميم وتنفيذ برامج أكاديمية على درجة عالية من الجودة. كما أن هذه الشهادة تتيح للكلية توثيق علاقاتها مع المؤسسات العلمية والأكاديمية المناظرة.

 

ومن الجدير بالذكر أن كلية القانون بجامعة العين للعلوم والتكنولوجيا هي أول كلية قانون -والوحيدة على مستوى- دولة الإمارات العربية المتحدة الحاصلة على هذا الاعتماد الدولي مما يجعلها سباقة في هذا المجال. وتعتبر عمادة الكلية هذا الإنجاز، الذي أسهم في تحقيقه أعضاء هيئة التدريس بالكلية على اختلاف تخصصاتهم وتنوع خبراتهم، هو خطوة هامة نحو التطوير الشامل للكلية على صعيد المناهج الدراسية ووسائل وأساليب التدريس، والبحث العلمي، والشراكات الإستراتيجية بما يكفل لخريجي الكلية ولوج سوق العمل باقتدار، ويجعل الكلية مرجعية وطنية وعربية في مجال تخصصها ويمكنها من الإسهام في تنمية المجتمع.

 

الأستاذ الدكتور / مصطفى قنديل

عميد كلية القانون

تنزيل