زيارة ميدانية إلى المجلس الوطني الاتحادي

نظمت كلية القانون في جامعة العين (مقر أبوظبي) زيارة لطلبتها إلى المجلس الوطني الاتحادي في مدينة أبوظبي تحت إشراف الدكتورة علياء زكريا.

حضر الطلاب جلسة من جلسات المجلس، والتي كانت مخصصة لطرح أسئلة من أعضاء المجلس لبعض وزراء الحكومة الاتحادية، وتعرف الطلاب عن كثب - في تجربة عملية- عن آلية طرح الأسئلة من النواب للحكومة والرد عليها، وبعد الجلسة حضر الطلاب اللقاء التعريفي مع سعادة النائب "محمد عيسى الكشف" عضو المجلس الوطني الاتحادي، حيث شرح للطلاب مهام واختصاصات المجلس التي حددها الدستور، وطرح الطلاب العديد من الأسئلة عن أدوار المجلس في الآونة الأخيرة.

اشتملت الزيارة على جولة الطلبة في أرجاء المجلس اشتملت على زيارة متحف المجلس والمكتبة، وتم إهداء جامعة العين درع المجلس فضلاً عن عدد من النسخ من أحدث إصدارات المجلس من أوراق عمل برلمانية وأعمال المؤتمرات والمنتديات التي شارك فيها أعضاء المجلس.

وقد أوضح الأستاذ الدكتور مصطفى قنديل عميد كلية القانون أن الكلية تولي اهتماماً خاصاً للتدريب الميداني للطلبة فضلاً عن الزيارات الميدانية التي تنظمها الكلية لطلبتها بالتنسيق مع الجهات الاتحادية والمحلية؛ حيث تسهم في معايشة الطلبة لبعض الجوانب العملية على أرض الواقع، والتعرف على كيفية تطبيق النصوص الدستورية والتشريعية من الناحية العملية.

تنزيل


أخبار ذات صلة