جامعة العين تطلق مركز الابتكار وتنمية المشروعات الصغيرة لتعزيز ريادة الأعمال

أطلقت جامعة العين مركز الابتكار وتنمية المشروعات الصغيرة والذي يهدف إلى توفير منصة لرواد الأعمال الناشئين من طلبة وخريجي الجامعة لإعطاءهم الفرصة لإطلاق أفكارهم المبتكرة وتنفيذها، وتوفير منصة لمجتمع إمارة أبوظبي لبدء الأعمال التجارية الخاصة القائمة على الأفكار المبتكرة، وتعزيز الأعمال التجارية الناشئة لرواد الأعمال المستقبليين من الخريجين. كما يعمل المركز على تعزيز التواصل بين أصحاب الأفكار المبتكرة والراغبين بإطلاق مشاريعهم الخاصة وبين رواد الأعمال ومؤسسات المجتمع المحلي الجاهزة لتبني الأفكار.

يأتي إطلاق مركز الابتكار وتنمية المشروعات الصغيرة دعماً لجهود إمارة أبوظبي في تعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال بما يحقق الازدهار في قطاع الأعمال الناشئة في إمارة أبوظبي، واستجابة للاستراتيجية الوطنية للابتكار التي تحتضنها دولة الإمارات لبناء القدرات الوطنية المتخصصة وتحفيز المواهب الشابة والاستثمار في أبناء الوطن.

وتتلخص رؤية مركز الابتكار وتنمية المشروعات الصغيرة في تعزيز روح الابتكار واحتضان الأفكار المبتكرة، وذلك من خلال الالتزام بتزويد الطلبة ومؤسسات الأعمال بتطوير الأفكار المبتكرة والتفكير الريادي الضروري لتأسيس شركة ناجحة. كما يسعى المركز إلى أن يكون مكاناً يعزز روح ريادة الأعمال وثقافة الابتكار بين الطلبة والخريجين من جميع كليات جامعة العين. إلى جانب تقديم التعليم والتدريب والأبحاث العلمية حول ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة، والاستشارات اللازمة لتأسيس الشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة.

وانطلاقاً من سعيه لأن يصبح مركزاً ذو مصدر مثالي وملهم لرواد الأعمال الناجحين والشركات الناشئة الطموحة في دولة الإمارات العربية المتحدة بحيث يكون مركزاً متميزاً يعنى بربط الجانب الأكاديمي بسوق العمل، يعمل مركز الابتكار وتنمية المشروعات الصغيرة بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس والموظفين على بناء وترسيخ ثقافة الابتكار في جميع عمليات الجامعة وأنشطتها التعليمية. وبدء ومتابعة مشاريع بحثية هادفة في مجالات ريادة الأعمال وتطوير الأعمال الصغيرة مع التركيز على التحديات المحلية والإقليمية. إلى جانب إشراك الوكالات والشركات الحكومية والخاصة لتقديم برامج تعليمية لتمكين رواد الأعمال الناشئين من كتابة خطط عمل والتعامل مع المؤسسات المالية وأصحاب رؤوس الأموال بهدف توجيه طاقات وحماس العقول الشابة والخصبة في الاتجاه المناسب وتشجيعهم على تحويل الأفكار الصغيرة إلى مشاريع ناجحة لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار للوصول بدولة الإمارات إلى المراكز الأولى عالمياً في مجال الابتكار. ودعم مبادرات حكومة أبوظبي بشأن تشجيع الشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة.

ومن إيمانها بأهمية الشراكات الاستراتيجية وتضافر الجهود لتحقيق الرؤى الطموحة سيقوم المركز بتسخير كافة السبل وتقديم كافة الإمكانيات التي من شأنها دعم الأفكار البناءة والمشاريع الصغيرة التي تخدم مجتمع الإمارات بشكل عام وإمارة أبوظبي بشكل خاص من خلال مد جسور التفاهم وتوطيد التعاون مع مراكز الابتكار حول العالم ومؤسسات المجتمع المحلي، لتنظيم وعقد ورش عمل دورية وجلسات توعوية يقدمها رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناجحة، بهدفتبادل الأفكار ومناقشتها وتقديم الاستشارات التي تسهم في تعزيز أفكار الطلبة وتنمية قدراتهم للبدء بطريقة سليمة والخوض في سوق الأعمال الناشئة بنجاح.  

تنزيل


أخبار ذات صلة