مكتبة جامعة العين تطلق مستودعاً رقمياً يدعم البحث العلمي

أطلقت مكتبة خليفة في جامعة العين مستودعاً رقمياً لحفظ وجمع وتوزيع المواد الرقمية كالكتب والرسائل الجامعية والمشاريع البحثية والمنشورات العلمية.

ويضم المستودع الرقمي حاليًا أكثر من 500 بحث منشور في ​​مجالات الهندسة، والصيدلة، والقانون، والتربية، والأعمال، والإعلام، والأوراق المختارة هي أوراق البحوث المنشورة باسم مؤلف واحد على الأقل من جامعة العين والمتوفرة مجاناً ومفهرسة في قاعدة بيانات Scopus .

وأشار الدكتور عبداللاي كابا، مدير المكتبة، أن الهدف من إنشاء المكتبة الرقمية هو تسهيل الوصول إلى المصادر والمعلومات دون أي عوائق حيث يمكن للمستخدمين استخدام خيارات بحث مختلفة لتحديد المستندات المطلوبة أو تنزيل النص الكامل أو قراءته أو طباعته أو حفظه على سطح المكتب. وأضاف إلى أنه يمكن لأعضاء هيئة التدريس والطلبة الاستفادة من المستودع الرقمي باعتباره قاعدة هامة للبيانات والمعلومات.

وتكمن أهمية المستودع الرقمي في أنه يعمل على حفظ المصادر والمعلومات والحصول عليها في أي وقت دون الحاجة إلى زيارة المكتبات، مما يسهل على الباحثين فرصة الحصول على المعلومات ويتيح لهم إمكانية الاطلاع على ما تم نشره من أبحاث علمية وكتب رقمية وأطروحات جامعية تساعدهم في أبحاثهم العلمية.

ويأتي إطلاق مكتبة خليفة للمستودع الرقمي كجزء من الاستجابة للرقمنة والتحول الرقمي ومواكبة المساهمات التكنولوجية في البحث العلمي.   

تنزيل


أخبار ذات صلة