جامعة العين تحتل المرتبة الثانية إماراتياً و 169 عالمياً في تصنيف "الجامعات الخضراء 2021"

حصلت جامعة العين على المرتبة الثانية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة للعام الثاني على التوالي في "تصنيف الجامعات الخضراء العالمي UI GreenMetric – 2021 “، فيما تقدمت في سلم التصنيف لتحصل على المرتبة 12 على مستوى المنطقة العربية والمرتبة 169 على مستوى العالم ضمن 956 جامعة حصلت على التصنيف.

من جانبه قال الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة، إنَ تقدم جامعة العين من المرتبة 250 إلى 169 خلال عام واحد هو ترجمة حقيقية للعمل الدؤوب الذي يبرهن سير جامعة العين بخطى ثابتة نحو ترسيخ مكانتها المتقدمة بين الجامعات العربية والعالمية، ويؤكد اهتمامها بمجالات التنمية المستدامة والالتزام بمعايير البيئة  الخضراء كترجمة واضحة وراسخة لتوجيهات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات التي تؤكد على ضرورة دعم مشاريع الاستدامة ومعالجة المشاكل البيئية. وأضاف: إنه لمن دواعي سرورنا أن تكون جامعة العين ضمن قائمة "تصنيف الجامعات الخضراء  “2021 – UI GreenMetricوالحصول على مركز أفضل مما حققناه خلال 2020 مما يؤكد جهود الجامعة المستمرة والتزامها بالمضي نحو التميز.

وعبر الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي، رئيس الجامعة، عن اعتزازه بهذا الإنجاز الذي يضاف إلى قائمة الإنجازات التي حققتها الجامعة والتي يجري العمل عليها وفق الخطة الاستراتيجية الشاملة للجامعة، التي أدرجت القضايا البيئية وتطبيقاتها ضمن سلم أولوياتها لتعزيز الجودة والبيئة المستدامة.

بدوره قال الدكتور نزيه خداج ملاط، نائب رئيس الجامعة لشؤون الاعتمادات وضمان الجودة، أنَ هذه النتائج جعلت "جامعة العين" تتمتع بمكانة مميزة بين غيرها من الجامعات المنافسة، وهو ما يؤكد سعي الجامعة للتقدم والتطور في جميع الجوانب النوعية وحرصها على تأمين مستقبل مستدام، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز هو نتاج جهد جماعي تم بالتعاون بين جميع أقسام الجامعة ووحداتها وبدعم كامل من الإدارة العليا.

يُذكر أن التصنيف يجري وفقاً لمجموعة من المعايير والمؤشرات التي تشمل جمع المعلومات الأساسية عن مساحة الجامعة، حجم المساحات الخضراء، ربط استهلاك الكهرباء بالبصمة الكربونية، النقل، استهلاك المياه، وإدارة النفايات، والبنية التحتية، والطاقة وتغير المناخ، والتعليم والبحث العلمي، وكيفية استجابة الجامعة لقضايا الاستدامة أو التعامل معها من خلال السياسات والإجراءات المتبعة.

تنزيل


أخبار ذات صلة