جامعة العين تطلق مبادرات وأنشطة طلابية عن بعد

أطلقت جامعة العين مجموعة من المبادرات والأنشطة الطلابية المقدمة عن بعد، سعياً منها للحفاظ على صحة الطلبة وتوفير تجربة أكاديمية شاملة للتعليم عن بُعد، عبر تقديم أنشطة ترفيهية ورياضية افتراضية وغيرها من الأنشطة التفاعلية عن بُعد. يأتي ذلك بالتزامن مع تفعيل نظام التعليم عن بُعد لجميع الطلبة في دولة الإمارات، في ظل الجهود الرامية إلى مواجهة انتشار فيروس كورونا.
وتعزز جامعة العين سبل التواصل مع كافة الطلبة والعاملين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وبرامج العمل عن بُعد مثل «مايكروسوفت تيمز»، وذلك لرفع معنوياتهم وتقديم الإرشادات الدراسية لهم مما يرفع من معنوياتهم ويحافظ على تواصلهم مع الجامعة.
ولمواصلة تعزيز تفاعل الطلبة ونشاطهم، قامت عمادة شؤون الطلبة بتنظيم تحدي الرياضة رقمياً، وهو تحدي أسبوعي يقوم الطلبة من خلاله بتحدي بعضهم البعض من خلال ممارسة بعض التمارين الرياضية خلال تواجدهم في المنازل وبثها عبر الفيديو. إضافة إلى مبادرة "لا توقف تتعلم" والتي أطلقتها العمادة لتحفيز الطلبة على تصوير يومياتهم الدراسية وبثها عبر حسابات التواصل الاجتماعي محددة جوائز قيمة للفائز بأفضل فيديو.
بالإضافة إلى ذلك، تتيح جامعة العين للطلبة فرصة التواصل إلكترونياً مع أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية من خلال وسائل متعددة منها برنامج «مايكروسوفت تيمز»، وسائل التواصل الاجتماعي، المودل الخاص بالطلبة، البريد الإلكتروني، أو حتى من خلال التواصل عبر الهاتف، وبذلك يتمكن الطلبة من الحصول على أي دعم قد يكونوا بحاجة إليه، والإجابة عن كافة استفساراتهم.
وحرصت جامعة العين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي على توعية طلبتها بتقديم النصائح الصحية المرتبطة بالوقاية من فيروس (كوفيد-19)، وتقديم الرسائل التوعوية وحثهم على البقاء في المنزل والحفاظ على صحتهم.

تنزيل


أخبار ذات صلة