جامعة العين تخصص منحاً دراسية للطلبة من خط الدفاع الأول

أعلنت جامعة العين عن تخصيص 4 منح دراسية كاملة للعاملين في خط الدفاع الأول وأزواجهم وأولادهم والراغبين بالالتحاق ببرامج البكالوريوس في الجامعة اعتباراً من الفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2020-2021، على أن يتم تقديم منحتين في كل من مقري الجامعة في العين وأبوظبي.

وتسعى الجامعة من خلال هذه المبادرة إلى دعم العاملين في خط الدفاع الأول تقديراً لمساهماتهم المستمرة لضمان حماية وسلامة سكان دولة الإمارات من مواطنين ومقيمين.

وأشار الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة، إلى أن دولة الإمارات قدمت نموذجاً فريداً في مواجهة جائحة كورونا، كما وفرت قيادتنا الرشيدة كل سبل الحياة الكريمة للمواطنين والمقيمين، وتكللت كل هذه الجهود بالدور المشرف الذي قدمه العاملين في خط الدفاع الأول، معرباً عن اعتزاز الجامعة بتقديم هذه المنح الدراسية لهؤلاء الأبطال، تقديراً لعطائهم وتفانيهم.

وأضاف عطاطرة إن أبناء وبنات أبطالنا في الخطوط الأمامية يمكنهم أن يستفيدوا من هذه المنح الجامعية لدراسة مختلف التخصصات في الهندسة، والصيدلة، والقانون، والتربية، والأعمال، والاتصال والإعلام. لافتاً إلى أن هذه المبادرة تترجم محوراً أصيلاً في رسالة جامعة العين في نشر العلم والمعرفة، وتقديم برامج رائدة لتأهيل الكوادر المتخصصة.

وبدوره قال الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي، رئيس الجامعة أن هذه المبادرة تسعى إلى تكريم العاملين الرئيسيين في قطاع الرعاية الصحية تقديراً لمساهمتهم المستمرة لضمان حماية وسلامة سكان دولة الإمارات من مواطنين ومقيمين، كما أنها تعزز قيم التكافل والعطاء التي اكتسبناها من القيادة الرشيدة.

ويشترط أن يحافظ الطلبة الحاصلون على المنحة الدراسية خلال سنوات الدراسة على معدل تراكمي لا يقل عن 3.0، إضافة إلى الشروط الأخرى المطبقة على المنح الدراسية كضرورة الالتزام بعدد معين من الساعات الدراسية في كل فصل دراسي وغيرها من المعايير.

تنزيل


أخبار ذات صلة