جامعة العين ضمن أفضل 71-80 جامعة عربية في أحدث تصنيف لـ "كيو إس" 2021

ارتقت جامعة العين مجدداً سلّم التصنيف الصادر عن مؤسسة كيو إس العالمية المتخصصة في تصنيف الجامعات لتحقق قفزة جديدة في سجل إنجازاتها بتصنيفها ضمن أفضل 71-80 جامعة عربية للعام 2021، مما يبرهن الأداء الجامعي المتميز الذي تقدمه الجامعة على مستوى التعليم.

وقال الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة: "جاء هذا التصنيف ليؤكد المكانة الرفيعة التي تحتلها جامعة العين بين غيرها من الجامعات. كما أنه يعتبر حافزاً لمجتمع الجامعة لبذل المزيد من الجهد والعمل بكفاءة خلال السنوات القادمة بهدف تطوير جودة التعليم، وتعزيز سمعة الجامعة الدولية عبر برامجها الأكاديمية، وبحوثها العلمية".

وأشار عطاطرة إلى أن تصنيف الجامعة في هذه المرتبة يمثل تميزاً رائعًا، وهو دليل واضح على رسوخ تواجد جامعة العين بين الجامعات العربية.

وأكد الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة على أن تحقيق هذا الإنجاز جاء بفضل جهود أسرة الجامعة المستمرة لإحراز التقدم والرفعة في التعليم، مشيراً إلى أن جامعة العين تعمل على التحسين والتطوير المستمر لتحقيق أهدافها الاستراتيجية المنشودة بأن تصبح إحدى المؤسسات التعليمية الرائدة في المنطقة.

وأوضح الرفاعي إلى أن الجامعة استطاعت أن تتقدم في ترتيبها بعد أن كانت ضمن أفضل 100 جامعة عربية في التصنيف الماضي مما يبرهن الأداء المتميز والعمل الجاد والجهود المبذولة في جامعة العين للارتقاء بجودة التعليم والمخرجات الأكاديمية ضمن بيئة متنوعة ومميزة.

وبدوره عبر الدكتور نزيه خداج ملاط، مدير مركز ضمان الجودة والدراسات المؤسسية، عن اعتزازه بتصنيف جامعة العين ضمن أفضل 71-80 جامعة عربية، مؤكداً أن الجامعة سوف تواصل سعيها نحو التميز على مستوى برامجها الأكاديمية، وإعداد البحوث، وفي التدريب والتعلم على المدى البعيد.

يقيم تصنيف كيو إس العالمي الجامعات استناداً إلى عشرة مؤشرات ومنها: السمعة الأكاديمية، سمعة صاحب العمل، نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب، شبكة البحوث الدولية، تأثير الموقع الإلكتروني، نسبة الموظفين الحاصلين على درجة الدكتوراة، نسبة تنوع أعضاء هيئة التدريس، ونسبة تنوع الطلبة.

ومن الجدير بالذكر أن تصنيف كيو إس ستارز العالمي قد منح جامعة العين تقييم خمس نجوم في التعلم الإلكتروني للعام 2020، إلى جانب تقييم خمس نجوم في التعليم والشمولية للعام 2019.  

وتجدر الإشارة إلى أن جامعة العين تطرح 6 كليات تتضمن برامج وتخصصات متنوعة على مستوى البكالوريوس والماجستير ودبلوم الدراسات العليا المهني في التدريس، وهي مرخصة من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة والعديد من برامجها حاصلة على اعتمادات دولية مرموقة.

تنزيل


أخبار ذات صلة