"كيو إس" تكرم جامعة العين ضمن أفضل 100 جامعة عربية

تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة، شهد الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض لجامعة العين حفل تكريم الجامعة ضمن أفضل 100 جامعة في الوطن العربي بحسب تصنيف مؤسسة كيو إس، وذلك ضمن الحفل الذي نظمته مؤسسة كيو إس لإطلاق تصنيف الجامعات العربية للعام 2020، حيث تصنف المؤسسة أفضل 130 جامعة رائدة في المنطقةمن ضمن 1200 مؤسسة للتعليم العالي على مستوى 16 دولة من المنطقة العربية.

ويصنف "كيو إس" سنوياً الجامعات على مستوى العالم من خلال تقييمها استناداً إلى عشرة مؤشرات ومنها: السمعة الأكاديمية، سمعة صاحب العمل، نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب، شبكة البحوث الدولية، تأثير الويب، نسبة الموظفين الحاصلين على درجة الدكتوراة، نسبة تنوع أعضاء هيئة التدريس، ونسبة تنوع الطلبة.

وقد حصلت جامعة العين على المركز الأول في مؤشر "استقطاب الأكاديمين من خارج دولة الإمارات"، ونسبة "أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على درجة الدكتوراة"، في حين حصلت على المرتبة الثانية في مؤشر "الطلاب الدوليين". حيث تُظهر هذه النتائج التزام الجامعة الكبير بالتنوع الأكاديمي والطلابي، والاهتمام بتقديم تعليم عالي الجودة على يد أمهر الخبراء والأكاديميين الحاصلين على أعلى الدرجات الأكاديمية.

وبدوره علق الدكتور عطاطرة قائلاً: "إن جودة التعليم في جامعاتنا الوطنية ركيزة أساسية لبناء اقتصاد معرفي قوي وراسخ، وإن هذا التصنيف يؤكد المكانة الرفيعة التي تحتلها جامعة العين بين غيرها من الجامعات ويعزز سمعتها الدولية في الأوساط الأكاديمية.

وعبر الدكتور نزيه خداج ملاط، مدير مركز ضمان الجودة والدراسات المؤسسية، عن اعتزازه بتصنيف جامعة العين ضمن أفضل 100 جامعة عربية، مؤكداً أن الجامعة سوف تواصل سعيها نحو التميز على مستوى برامجها الأكاديمية، وإعداد البحوث، والارتقاء في التدريب والتعليم على المدى البعيد.

تنزيل


أخبار ذات صلة