طالبات الهندسة يحصدن المركز الثالث في تحدي دبي للتنقل ذاتي القيادة

حصدت كل من دينا خلف، نور المحمد، وميثة الشبلي طالبات كلية الهندسة في جامعة العين، مقر العين، على المركز الثالث في تحدي دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة عن فئة الجامعات المحلية، الذي نظمته هيئة الطرق والمواصلات في مركز دبي التجاري العالمي، وافتتحه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي.

وقد اختير مشروع الطالبات الفائز والذي أشرف عليه الدكتور فادي الحسن من كلية الهندسة، ليكون ضمن 15 بحثاً مؤهلاً إلى نهائيات التحدي من أصل 65 بحثاً مقدماً من 20 دولة. وتتمثل فكرة المشروع الفائز ببناء سيارة صغيرة مستقلة قادرة على العمل من تلقاء نفسها واكتشفا الأشياء المحيطة بها وتجنب الاصطدام بها، والاستجابة لإشارات المرور واكتشاف الطرق والتوقف عن نهاية الطريق. كما ابتكرت الطالبات نموذجًا أوليًا لهيكل الطرق تم عرض سيارتهم عليه. وقد كرم سمو الشيخ مكتوم الطالبات الفائزات في حفل إعلان النتائج النهائي، وتسلم الدكتور الحسن درع تذكاري بالنيابة عن الفريق.

وبدوره تقدم الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي، رئيس الجامعة، بالتهنئة للطالبات الفائزات، معبراً عن فخره بحصولهن على المركز الثالث بجدارة في هذا التحدي العالمي، ومشجعاً إياهن على التقدم المستمر في مجال الابتكار والبحث العلمي لمواكبة التحديات التكنولوجية الحديثة والمساهمة في تنمية المجتمع. كما أكد حرص جامعة العين على تشجيع جميع الطلبة وتسخير كافة الإمكانيات التي تدعم البحث العلمي والتطور وتوفر لهم بيئة مناسبة يمكنهم من خلالها الإبداع والابتكار في مختلف المجالات.

وحول مشاركة الطالبات في التحدي، قال الدكتور فادي الحسن المشرف على المشروع أن هذا الفوز جاء نتيجة الجهود التي بذلتها الطالبات لإنجاح هذه الفكرة والتي تكللت بالنجاح بفضل الدعم المستمر من الإدارة العليا في الجامعة، مؤكداً أن فوز مشروع طالبات كلية الهندسة من جامعة العين بالمركز الثالث من ضمن 65 مشروع مقدم هو إنجاز حقيقي تفخر به كلية الهندسة وأساتذتها ويعتبر حافزاً لتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.

تنزيل


أخبار ذات صلة