جامعة العين تحصل على تقييم خمس نجوم في التعليم والشمولية ضمن نظام كيو إس ستارز العالمي

وفقاً لنظام كيو إس ستارز العالمي الذي تديره منظمة كيو إس لتقييم الجامعات على مستوى العالم، حصلت جامعة العين على خمس نجوم في مجالات التعليم والشمولية. ويعتبر هذا التقييم الأعلى من نوعه حيث يتم تقييم الجامعات عبر مجموعة واسعة من مؤشرات الأداء المهمة وفقًا للمعايير الدولية المحددة مسبقًا، ويتم منحها تقييما من نجمة واحدة إلى خمس نجوم (أعلى تقييم) اعتمادًا على أدائها. وبهذا تكون قد حققت جامعة العين إنجازاً جديداً يضاف إلى سلسلة إنجازاتها في مجال التعليم.

وقد حصلت جامعة العين على خمسة نجوم في إطار فئة التدريس من خلال حصولها على العلامة الكاملة عن مؤشر الرضا عن التدريس، الرضا التام للطلاب، واستمرارية التدريس أي نسبة الطلبة الذين يتابعون دراستهم في غضون 12 شهراً من التخرج. أما في إطار فئة الشمولية فقد حصلت الجامعة على خمس نجوم بسبب العلامة الكاملة عن مؤشرات المنح الدراسية، وتسهيل الخدمات لأصحاب الهمم. كما حصلت جامعة العين على العلامة الكاملة في كل من مؤشرات الطلبة الدوليين، والخدمات، وتقنية المعلومات والبحوث الصناعية.

وفي هذا الإطار قال الدكتور نور الدين عطاطرة، المدير المفوض للجامعة، تفخر جامعة العين بحصولها على التقييم الأعلى في أكثر من مجال ضمن نظام كيو إس ستارز فهو تميز يضاف للجامعة، مؤكداً أن هذا الإنجاز جاء نتيجة عمل وجهد مستمر من أجل النهوض بالجامعة نحو الأفضل والمحافظة على استمرارية التقدم فيها.

وأعرب الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي، رئيس الجامعة، عن سعادته بهذا الإنجاز واصفاً إياه بأنه جهد مشترك للجميع، مؤكداً على أهمية تقييم كيو إس ستارز الذي يساعد على تحديد الجوانب التي تحتاج للتطوير وذلك للتركيز عليها وبذل المزيد من الجهد للارتقاء بمستوى التعليم والخدمات في جامعة العين.

من جهته، صرح الدكتور نزيه خداج ملاط، مدير مركز ضمان الجودة والدراسات المؤسسية، أن نظام كيو إس ستارز يسلط الضوء على نقاط القوة ومجالات التحسين لدى أي مؤسسة تعليمية مما يساهم في تعزيز مجالات التطوير والعمل الدؤوب لتقديم الأفضل مما سينعكس إيجاباً خلال السنوات القادمة.

تنزيل


أخبار ذات صلة