"العلوم الجنائية" برنامج جديد ينضم لبرامج الماجستير في كلية القانون

طرحت جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا بمقريها في أبوظبي والعين برنامجاً جديداً على مستوى الدراسات العليا في كلية القانون وهو ماجستير العلوم الجنائية والذي يسهم في تأهيل خريجين مهنيين قادرين على تحليل النصوص القانونية والقضايا العملية بأسلوب علمي، وتقييم مختلف الاتجاهات التشريعية والقضائية والفقهية وخاصة المتعلقة بالنظام القانوني الإماراتي.

وأكد الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة أن طرح برنامج ماجستير العلوم الجنائية يسهم في تحقيق رسالة الجامعة في نشر المعرفة وتعزيز البحث العلمي الهادف والأصيل في مجال العلوم الجنائية، وترسيخ دور الجامعة في تنمية الموارد البشرية وتلبية حاجة المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة خاصة ودول مجلس التعاون الخليجي عامة من الكوادر القانونية المتخصصة القادرة على مواكبة التطور العلمي والتكنولوجي وما يصاحبه من تطور تشريعي.

وقال الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، أن جامعة العين سوف تقدم من خلال برنامج ماجستير العلوم الجنائية تعليماً قانونياً معمقاً وعالي الجودة في المجال القضائي والعلوم الجنائية، كما أنها حريصة على إعداد الطلبة لممارسة مهنهم بكفاءة لتلبية الاحتياجات المتغيرة لدولة الإمارات العربية المتحدة وتقديم حلول قانونية تسهم في تطوير التشريعات الجنائية بما يساهم في تطوير المجتمع.

من جهته لفت الأستاذ الدكتور مصطفى قنديل عميد كلية القانون، أن عملية التسجيل في البرنامج الجديد مفتوحة للطلبة شريطة حصولهم على درجة البكالوريوس في القانون أو ما يعادلها مصدقة من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات، وبمعدل تراكمي لا يقل عن 3 من 4 أو ما يعادله على مستوى البكالوريوس. إضافة إلى الحصول على  شهادة كفاءة في اللغة الإنجليزية، سارية المفعول، على أن لا تقل عن 950 في إمسات، أو 450 في توفل أي تي بي، أو 4.5 في الآيلتس.

وأشار عميد كلية القانون إلى أن الحاصلين على درجة الماجستير في العلوم الجنائية ستتاح لهم فرص عمل أكبر لممارسة مهنة المحاماة، وضغل الوظائف القضائية الهامة، وكذلك الالتحاق بوظائف قانونية في مختلف المؤسسات.

تنزيل


أخبار ذات صلة